LOADING
Call Now

6 Things to Consider before Sharing Photos of your Child Online

ستة أمور يجب مراعاتها قبل نشر صور طفلك على الانترنت.

It’s not uncommon nowadays for photos of children to be posted online before they are even born. Announcing your pregnancy by posting a baby scan is a ‘thing’ on Facebook and Twitter. It doesn’t stop once there, a recent survey found that an average parent will post almost 1,000 photos of their child online before he/she turns five. We live in an age of sharenting.

أصبح نشر صور الأطفال على الانترنت حتى قبل مولدهم من الأمور الشائعة في الوقت الحاضر، حيث تقوم بعض الأمهات أحيانا بنشر أمور تشير إلى الحمل في بداياته على مواقع التواصل الاجتماعي، ولا يتنهي الأمر عند هذا الحد، حيث وجدت إحدى الدارسات الحديثة أن أحد الوالدين يقوم بنشر ما يقرب من 1000 صورة لأطفاله عبر الانترنت قبل أن يبلغ أحدهم الخامسة من عمره، إذ أننا نحن نعيش في الوقت الحاضر في عصر المشاركة. وعلى الرغم من أنه لا توجد قواعد صارمة حول مشاركة صور الأطفال، إلا أن هناك العديد من الأمور التي يجب مراعاتها قبل نشر صور الأطفال عبر الانترنت

There are no hard and fast rules for this topic, however, there are some things to consider before you hit the share button:

1. Edit your life: Be selective about what you share online. Don’t post photos of everything that happens in your life no matter how cute you think your child looks in them. Think twice about sharing photos taken in bathroom and bedroom settings. You can’t control the context in which the photos will be seen.

1. تول زمام أمور حياتك. كن انتقائيا بخصوص ما تقوم بمشاركته عبر الانترنت، ولا تنشر صوراً لكافة التفاصيل التي تقع في حياتك وفي حياة طفلك، مهما كان يبدو لطيفاً فيها، وفكر مرتين قبل نشر ومشاركة الصور التي يتم التقاطها في غرفة نومه أو أثناء استحمامه، إذ لا يمكنك التكهن بالطريقة التي سوف يفهم الناس هذه الصور بها

2. Ask yourself will this photo cause my child embarrassment now or in the future? Everything we post online creates a digital footprint and for young people maintaining a good online reputation is becoming increasingly important. Parents should consider any long-term risks of sharing photos of their child online. Some photographs have the potential to go viral.

2. اسأل نفس إذا ما كانت هذه الصورة ستسبب الإحراج لطفلك سواء في الوقت الحاضر أو في المستقبل، حيث تسهم كافة الأمور التي نقوم بنشرها في تشكيل البصمة الرقمية الخاصة بنا، وبالنسبة للشباب فإن الحفاظ على سمعة رقمية جيدة من الأمور الهامة جداً في الوقت الحاضر، وعليه فإن على أولياء الأمور مراعاة المخاطر المتسقبلية التي قد تترتب على مشاركة صور أطفالهم على الانترنت، حيث يمكن أن تنتشر هذه الصور بشكل كبير جداً.

3. Check Your Settings: Social networks regularly update settings so it is important to review your settings. If you are a regular user of Facebook, the social network allows users to do a Privacy Checkup which makes it very easy for users to understand who they are sharing content with.

3. تأكد من إعداداتك. تقوم مواقع التواصل الاجتماعي بتحديث الإعدادات من حين لآخر، ولذا يجب عليك تفقد هذه الإعدادات بشكل مستمر، حيث يمكنك على سبيل المثال إذا كنت من مستخدمي موقع فيسبوك إجراء تفقد الخصوصية الذي يوفره الموقع والذي يجعل من السهل عليك معرفة الأشخاص الذين تقوم بمشاركة المحتوى معهم.

4. Who will see my photos? Ensure you are happy with your privacy settings and understand who may potentially see your images. It is a good idea to regularly review your friend/connections on social networks. Some networks for example Facebook allow users to limit/customise who they share posts with.

4. من سيرى الصور التي أقوم بنشرها. تأكد من معرفتك بإعدادات الخصوصية التي تستخدمها، ومن أنك تعرف من هم الأشخاص الذين يحتمل أن يروا الصور التي تقوم بنشرها. كما انه من الجيد تفقد قائمة الأصدقاء وجهات الاتصال بشكل دوري على مواقع التواصل الاجتماعي من حين لآخر. تسمح بعض المواقع مثل فيسبوك على سبيل المثال للمستخدمين بتحديد من يستطيع الاطلاع على المحتويات التي تقوم بنشرها عبر الموقع.

5. Some things will always be public. Parents should beware that some posts/photos are always public for example; Twitter profile photos, Facebook cover images and featured photos.

5. هناك أمور سيتمكن العامة من مشاهدتها. يجب أن يعرف أولياء الأمور أن هناك محتويات لا يمكن إخفاؤها عن العامة مثل صورة الحساب الرئيسية على سبيل المثال وبعض الصور التي يتم تمييزها عن غيرها من الصور.

6. Is your location service disabled? Many social networks and apps allow you to share your location. Some people may not be aware this function is automatically enabled on some apps and networks. Consider reviewing this when sharing family photos.

6. هل قمت بتعطيل خاصية تحديد الموقع؟ تسمح الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي للمستخدمين بمشاركة معلومات أماكن تواجدهم، وقد لا يكون بعض أولياء الأمور على دراية بهذه الخاصية التي يتم تفعليها بشكل تلقائي في بعض التطبيقات ومواقع التواصل، ولذا يجب عليك الانتباه إلى هذه الخاصية عند مشاركة الصور الخاصة بك وبعائلتك.

Some networks, for example, Facebook allow users to limit/customise who they share posts with. Find out how here.

يسمح لك موقع فيسبوك على سبيل المثال بتحديد الأشخاص الذين يمكنك مشاركة الصور معهم، ويمكنك الاطلاع على الإعدادات التي تسمح لك بهذا الأمر من خلال الضغظ هنا.