LOADING
Call Now

A Parents’ Guide to Minecraft

ما يجب أن يعرفه أولياء الأمور عن لعبة ماين كرافت

What is Minecraft?

Minecraft is a 3-D computer game where players can build anything. The game which has been described as like an ‘online Lego’ involves building blocks and creating structures across different environments and terrains. Set in a virtual world the game involves resource gathering, crafting items, building, and combat.

It’s one of the most popular games in the world right now and can be an excellent way for kids to learn about creativity and working together.

Minecraft can be played on computers, phones, tablets and consoles.

ما هي لعبة ماين كرافت؟

ماين كرافت هي لعبة ثلاثية الأبعاد تمكن اللاعبين من بناء أي شيء من خلالها، تسمح اللعبة التي يمكن وصفها بأنها تشبه بناء قطع (الليغو الرقمية) عبر الانترنت للاعبين ببناء أحياء وإنشاء مجسمات في ظروف وتضاريس بيئية مختلفة، وفي عالم افتراضي يتيح جمع الموارد وصنع الأشياء المختلفة وبناءها وخوض القتال من خلال اللعبة.

تلاقي هذه اللعبة رواجاً كبيراً في الوقت الحاضر بين المستخدمين من الأطفال، كما يمكن اعتبارها وسيلة تعلم الأطفال الإبداع والعمل الجماعي.

يمكن ممارسة هذه اللعبة من خلال أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية ومنصات الألعاب

Is there an Age Restriction?

Minecraft has been rated as suitable for 7+ up to 13+ depending on which version of the game you are playing. Children aren’t asked for proof of age when they sign up. If a user is under 13 and they sign-up with their correct age, certain game features cannot be accessed for example changing settings, making purchases, playing Minecraft Realms or chatting in scrolls.

هناك هناك اشتراطات عمرية لممارسة اللعبة؟

يشير تصنيف هذه اللعبة إلى أنها تستهدف الفئة العمرية التي تتراوح بين 7 و 13 عاماً بحسب اصدار اللعبة المستخدم في اللعب، ولكن لا يطلب من اللاعبين الإفصاح عن أعمارهم عن تسجيل الاشتراك في اللعبة، عن قيام اللاعب بتسجيل الاشتراك بناء على عمره الحقيقي وكان أقل من 13 عاماً، فإن هناك بعض الخصائص التي يتم تعطليها ولا يمكن الوصول إليها ومنها على سبيل المثال، تغيير الإعدادات أو الشراء من خلال اللعبة أو التحدث مع اللاعبين.

Why is Minecraft so popular with kids?

Minecraft is hugely popular with kids particularly those aged between 6 and 13 years old. What makes the game so popular is that players can create anything… from cities to roller coasters and anything in between, there are no rules to the game and the possibilities and endless.

The game also allows for multiplayer mode, a popular function with young players, who enjoy playing with their friends and helping each other build new creations.

لماذا تلاقي هذه اللعبة رواجاً بين الأطفال؟

تتمتع لعبة ماين كرافت بشعبية عارمة بين الأطفال وتحديداً الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و13 عاماً، والسبب في شعبية هذه اللعبة هو أن اللاعبين يمكنهم بناء أي شيء بدءاً من المدن إلى قطارات الملاهي، لا يوجد قواعد حول ما يمكن بناؤه من خلال اللعبة وتتيح إمكانيات غير محدودة.

كما تسمح اللعبة للاعبين باللعب سوياً من خلالها، والذي يعد الخيار المفضل للاعبين صغار السن الذين يستمتعون باللعب مع أقرانهم ومساعدة بعضهم البعض في البناء.

Are there any benefits to playing Minecraft?

ما هي الفائدة المترتبة على ممارسة هذه اللعبة؟

There are number of benefits and skills children can learn and develop from playing Minecraft. In fact some schools have started to incorporate it into the classroom. So, what are the benefits?

هناك العديد من الفوائد جراء ممارسة هذه اللعبة، حيث يتعلم الأطفال من خلالها وتنمي مهاراتهم، في الواقع هناك بعض المدارس التي سمحت بهذه اللعبة في القاعات الدراسية، ومن هذه الفوائد:

  • Developing problem solving skills
  • Improves computer literacy, kids can develop and learn basic programming and software skills.
  • Encourages creativity and can help develop design skills – Players can build/create anything they can imagine
  • Improve teamwork skills and encourages collaboration
  • Improve mathematical, spatial and analytical skills
  • تطوير مهارة حل المشكلات لدى الأطفال.
  • تحسين مهارات استخدام الكمبيوتر، حيث يستطيع الأطفال تعلم مهارات البرمجة الأساسية ومهارات استخدام التطبيقات.
  • تشجيع الإبداع والمساعدة في تطوير مهارات التصميم، حيث يقوم اللاعبون ببناء أي شي في مخيلتهم.
  • تحسين مهارات العمل الجماعي وتشجيع التعاون
  • تحسين مهارات التحليل والحساب لدى الأطفال.

Are there any risks?

There are a number of potential risks which parents may be concerned with. However many of these can be easily managed.

Multiplayer Mode

Minecraft has both multi and single player options. Many kids like to use multiplayer mode to play with their friends and to play with people around the world. As with most online games and apps, there are risks of encountering bad language, harassment, inappropriate content etc. To help avoid this, you can set games for single-player only (this can be done in the game settings), or disable the chat option in multiplayer. Click here for details on how to turn off the chat setting.

Violence

Minecraft contains very little violence, graphic or inappropriate content, for example there is no blood in the game. Players can however, hit or kill animals or each other in multiplayer mode, but this is not the main focus of the game and graphics are very cartoon like.

Minecraft on YouTube

Many kids watch Minecraft tutorials on YouTube to get help, hints and tips on the game. Some YouTube tutorials include bad language or inappropriate comments. To avoid your child encountering this, encourage them to use these recommended YouTube channels for Minecraft tutorials.

هل هناك أي خطورة من ممارسة اللعبة؟

هناك العديد من المخاطر المحتملة التي قد تثير قلق أولياء الأمور، ولكن هذه المخاطر يمكن التعامل معها بسهولة.

اللعب الجماعي

تتيح لعبة ماين كرافت وضع اللعب الانفرادي والجماعي، يفضل العديد من الأطفال وضع اللعب الجماعي من أجل اللعبة مع أصدقائهم ومع أشخاص من مختلف أنحاء العالم، شأنها شأن بقية الألعاب الأخرى، ولكن هذا الأمر قد يؤدي إلى مخاطر عدة مثل التعرض للكلام غير اللائق والمضايقة والمحتوى غير اللائق وغيرها. ولتجنب مثل هذه الأمور، يمكنك ضبط إعدادات اللعبة على وضع اللعب الانفرادي فقط، أو تعطيل خاصية المحادثة عند اللعب في الوضع الجماعي. اضغظ هنا لمزيد من التفاصيل حول كيفية تعطيل خاصية المحادثة اثناء اللعب الجماعي

العنف.

تحتوي اللعبة على قدر ضئيل جداً من العنف أو المحتوى غير اللائق، على سبيل المثال، لا يتوجد مناظر دموية في اللعبة مع أن اللاعبين قادرون على قتل أو ضرب الحيوانات بعضهم البعض في وضع اللعب الجماعي، إلا أن هذا ليس نقطة التركيز الأساسية في اللعبة، والرسومات فيها كرتونية المظهر.

ماين كرافت على يوتيوب

يتابع العديد من الأطفال الفيديوهات التعليمية للعبة ماين كرافت على YouTube للحصول على المساعدة والتلميحات والنصائح حول اللعبة. تتضمن بعض الفيديوهات التعليمية على YouTube كلمات سيئة أو تعليقات غير لائقة. لتجنيب طفلك هذا النوع من المحتويات، شجعه على استخدام قنوات YouTube الموصى بها والتي توفر تعليمات حول لعبة ماين كرافت.

Additional Tips for Parents

It can helpful to set time limits on how much screen time your child is allowed.
Agree some basic gameplay rules – for example decide if you comfortable with your child using multi-player mode or chatting to other players online.

نصائح إضافية لأولياء الأمور.

من الممارسات المفيدة تخصيص وقت محدد لطفلك ليقضيه أمام الشاشة، حيث يمكنك الاتفاق مع طفلك على أساسيات استخدام الألعاب من هذا النوع، مثل أن توضح لطفلك أنك تنزعج من استخدامه للعبة في وضع اللعب الجماعي، أو التحدث مع الغرباء أثناء اللعب عبر الانترنت.