LOADING
Call Now

About SID

عن اليوم العالمي للانترنت

ABOUT SAFER INTERNET DAY

ما هو اليوم العالمي للإنترنت الآمن؟

Over the years, Safer Internet Day (SID) has become a landmark event in the online safety calendar. Starting as an initiative of the EU SafeBorders project in 2004 and taken up by the Insafe network as one of its earliest actions in 2005, Safer Internet Day has grown beyond its traditional geographic zone and is now celebrated in approximately 140 countries worldwide.

From cyberbullying to social networking, each year Safer Internet Day aims to raise awareness of emerging online issues and chooses a topic reflecting current concerns.

على مدار السنوات السابقة، أصبح اليوم العالمي للانترنت الآمن فعالية بارزة في مجال السلامة الرقمية، حيث انطلقت هذه الفعالية بمبادرة من الاتحاد الأوروبي في عام 2004، واستمرت هذه الفعالية بالنمو حتى تجاوزت الحدود الجغرافية لدول الاتحاد الأوروبي، ويتم الاحتفال بها من قبل 140 دولة تقريباً

يهدف الاحتفال باليوم العالمي للإنترنت الآمن  إلى الارتقاء بمستوى الوعي لدى أفراد المجتمع بقضايا السلامة الرقمية التي قد تظهر على الساحة، وفي كل مرة يتم اختيار موضوع يعكس القضايا الحالية لتسليط الضوء عليه، بدءاً من التنمر الإلكتروني وحتى مواقع التواصل الاجتماعي.

Safer Internet Centres and Committees

لجان ومراكز الانترنت الآمن

Insafe is a European network of Safer Internet Centres (SICs). Every national Centre implements awareness and educational campaigns, runs a helpline, and works closely with youth to ensure an evidence-based, multi-stakeholder approach to creating a better internet.

يطلق على شبكة مراكز الانترنت الآمن في دول الاتحاد الأوروبي تسمية “انسيف”، ويقوم كل مركز محلي في كل دولة بتنفيذ عدد من الحملات التوعوية، والإشراف على خط هاتفي لتوفير المساعدة، والعمل عن قرب مع الشباب للتأكد من اتباع نهج آمن ومثبت بالأدلة بمساعدة الشركاء المعنيين للتأكد من استخدام الانترنت على النحو الأمثل

However, Safer Internet Day is also celebrated outside Europe. In 2009, the concept of Safer Internet Day Committees was introduced, to strengthen the bonds with countries outside the network and invest in a harmonised promotion of the campaign across the world. More than 100 global SID Committees (and those working towards SID Committee status) now work closely with the Safer Internet Day Coordination Team, which is based at the heart of the European Union in Brussels.

كما يتم الاحتفال بفعالية اليوم العالمي للإنترنت الآمن خارج دول الاتحاد الأوروبي، ففي عام 2009 تم استحداث لجنة اليوم العالمي للإنترنت الآمن لتعزيز الروابط مع الدول من خارج الاتحاد الأوروبي، والاستثمار في الترويج للفعالية بشكل منظم على مستوى العالم، وفي الوقت الحاضر، هناك أكثر من 100 لجنة دولية لفعالية اليوم العالمي للإنترنت الآمن تعمل عن قرب مع فريق تنسيق فعالية اليوم العالمي للإنترنت الآمن، والتي يقع مقرها الرئيسي في قبل الاتحاد الأوروبي في مدينة بروكسل عاصمة بلجيكا

In the UAE, Khalifa Empowerment Program Aqdar celebrates the Safer Internet Day (SID) during the whole month of February, hosting a press conference in Abu Dhabi to announce the activities that will take place. In addition, Aqdar disseminates activities/lesson plans for teachers to use in their classrooms.

وفي دولة الإمارات العربية المتحدة يتم الاحتفال باليوم العالمي للإنترنت الآمن على مدار شهر فبراير من كل عام من قبل برنامج خليفة للتمكين – اقدر، الممثل الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة للاحتفال بالفعالية ، حيث يتم عقد مؤتمر صحفي في مدينة أبوظبي للإعلان عن الفعاليات التي سيتم تنفيذها بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، بالإضافة إلى توزيع خطط النشاطات والمواد التوعوية على المدارس لتوزيعها على طلبة المدارس