LOADING
Call Now

Advice for First Time Tablet Use

نصائح الاستخدام الأول للأجهزة اللوحية

For many children today their first experience of the internet is through a tablet or smartphone device. If you are considering purchasing a tablet for your child there are a few things to consider.

يقوم العديد من الأطفال في الوقت الحاضر باستخدام الانترنت للمرة الأولي من خلال الأجهزة اللوحية أو الهواتف المحمولة، وإذا كنت تنوي شراء جهاز لطلفلك، فإليك تالياً بعض الجوانب التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل الشراء.

Before your child is given a new device, decide and agree on what you are happy for them to use it for. For example, are they allowed to play games? Search online? Talk to other people online? Download apps?

قبل شراء جهاز لطفلك، حدد لهم واتفق معهم على الأمور التي توافق على يستخدموا فيها هذه الأجهزة، كأن يستخدموها في ممارسة الألعاب الإلكترونية مثلاً. أو البحث على الانترنت، أو التحدث مع الآخرين باستخدامها، وتحميل التطبيقات وغيرها من الأمور التي تعتقد أنهم قد يتطرقون لها.

Secure the Device

تأمين الجهاز.

Ensure the tablet is child-friendly before your child starts using it. Parental controls should be activated for young children. Parents should also become familiar with how the device works, reporting tools on sites and safety modes.

تأكد من أن الجهاز اللوحي مناسب للطفل قبل أن يبدأ باستخدامه، حيث يجب تفعيل خيارات الرقابة الأبوية. كما يجب على أولياء الأمور الإلمام بآلية عمل الجهاز، وأدوات الإبلاغ التي توفرها المواقع المختلفة، ووسائل الحماية المختلفة التي قد تكون متوفرةز

Have a Conversation

For young tablet users, the conversation needs to be simple, agree on rules for tablet use. It is a good idea to discuss boundaries on where and for how long devices can be used. For example, many parents opt for a device free mealtime and keep the device in communal areas where parents can see their children.
Establish an open dialogue around internet use with your child, ensure your child knows to come to you if they are upset by something they see online. Having regular discussions with your child about what they are doing will also help create a positive online experience from a young age.

تحدث مع طفلك.

يجب ان يتسم الحوار بالبساطة عند الحديث مع الأطفال عن استخدام الأجهزة اللوحية، والاتفاق معهم على قواعد استخدامه. كما أنه من الجيد التطرق للحدود التي يجب الالتزام بها مثل وقت ومكان استخدام هذه الأجهزة، مثل عدم استخدامها على موائد الطعام، واستخدامها في مكان عام في المنزل حيث يمكن لولي الأمر مشاهدة الأطفال أثناء ذلك.
حاور طفلك بشكل عام حول استخدام الانترنت، وأكد عليه أن بإمكانه اللجوء إليك دائماً عند تعرضه لأي مضايقات عبر الانترنت. إن التحاور بشكل مستمر مع الطفل حول الأمور التي يقومون بها يساعدهم في بناء خبرات إيجابية عند استخدام الانترنت من الصغر.

Gaming

Many children use tablets for gaming. Talk to your child about games they will play, get them to show you how they work and ensure they have an appropriate age-rating. If the game has a player chat function, for young users we recommend disabling this function.

الألعاب.

يستخدم العديد من الأطفال الأجهزة اللوحية في ممارسة الألعاب، لذا يجب عليك التحدث مع طفلك عن الألعاب التي يقومون بممارستها، واطلب منهم اطلاعك على ما يقومون به، تأكد من أن هذه الألعاب مناسبة لهم من الناحية العمرية، وإذا كانت اللعبة توفر خاصية التحدث مع اللاعبين الآخرين، فإننا نوصي بتعطيل هذه الخاصية على الأجهزة الخاصة بالأطفال.

In-app Purchasing

Many apps and games offer in-app purchases giving user’s additional game functionality, additional points/bonuses which children can easily purchase without even realising. Block in-app purchases using your phone/device settings. Additionally, some apps can cost money, help control what your child can access by blocking app purchasing. It is also a good idea to add a password to the app store account on the device your child is using. This can help manage what apps your child has access to. If your child is using an iPad or iPhone, here is how to restrict purchasing: support.apple.com/en-ie/

الشراء من داخل التطبيقات.

تعرض الكثير من التطبيقات والألعاب على المستخدمين إمكانية شراء مزايا وأمور إضافية من خلالها، وعلى نحو يسهل على الأطفال الوصول إليه والقيام به لدرجة أنهم قد لا يدركون أحياناً أنهم يقومون بالشراء فعلاً. يمكنك منع عمليات الشراء من داحل التطبيقات من خلال إعدادات الهاتف أو الجهاز المستخدم، أضف إلى ذلك أن هناك تطبيقات تكلف أموالاً للحصول عليها وشرائها، ومن خلال تعطيل إمكانية شراء تطبيقات أيضاً يمكنك مساعدة طفلك في معرفة التطبيقات التي يمكنه الحصول عليها. ومن الممارسات الجيدة أيضاً وضع تأمين متجر التطبيقات بكلمة مرور على الجهاز الذي يستخدمه الطفل لتقييد التطبيقات التي يمكن للطفل الحصول عليها.إذا كان طفلك يستخدم جهازاً من نوع آيفون أو آيباد فيمكنك الاطلاع على كيفية تقييد عمليات الشراء من الرابط التالي support.apple.com/en-ie/

Address Potential Risks

If your child is of an age where they will have more freedom with their device, it is also important to talk them about issues like privacy, inappropriate content, sharing personal information and cyber-bullying.

إذا كان طفلك في عمر يسمح بمنحه المزيد من الحرية عند استخدام جهازه، فمن الضروري جداً التحدث معه حول الأمور المتعلقة بالخصوصية، والمحتوى غير المناسب، ومشاركة المعلومات الشخصية والتنمر الإلكتروني.