LOADING
Call Now

Creating Strong Passwords

إنشاء كلمة مرور قوية

Passwords are vital to our online safely, yet sometimes we may find that we are using the same password for multiple sites or choosing things we find easy to remember. If you tend to do this, you need to be aware that there is a higher chance of your online safety being compromised.

كلمات المرور أمر ضروري جداً لتأمين الحماية على الانترنت، إلا أننا في بعض الأحيان قد نجد أنفسنا نستخدم تفس كلمة المرور على عدة مواقع، أو نستخدم كلمات يسهل علينا تذكرها. إذا كنت من الذين يقومون بهذا الأمر، فيجب عليك أن تدرك أن سلامتك الرقمية عرضة للخطر بشكل أكبر.

People are not very good at coming up with totally random passwords, we find them difficult to remember. A lot of us pick passwords to do with our location, family, name, birthday, relationships or sometimes our pet. These passwords could be guessed by someone we know or can be data mined from your social networking platforms. Therefore, they are more easily hacked and should not be used.

لا يجيد العامة استخدام كلمات مرور قوبة بما فيه الكفاية لأنهم يعانون صعوبة في تذكرها، حيث يميل الأكثرية إلى استخدام كلمات مرور مرتبطة بمكان ما، أو بأحد أفراد العائلة، أو اسم أو تاريخ ميلاد معين. إن مثل كلمات المرور هذه يسهل تخمينها من قبل معارفنا، أو يمكن معرفتها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا يعني سهولة اختراق حساباتنا، ولذا يجب عدم استخدامها.

It is important that you and your family are aware of what a weak and strong password are, and how you can create more secure ones. Talk to your child about their passwords, make sure they do not share their password with anyone else. To help younger children understand the importance of passwords. Make sure that you and your family use strong passwords for all websites and never use the same password twice. Your password is your first line of defense against being hacked. Don’t make it easy for them.

من الضروري جداً أن تعرف أنت وأفراد عائلتك ما هي كلمات المرور الضعيفة، وكيف يمكن إنشاء كلمات مرور قوية، كما يجب أن تتحدث مع طفلك بخصوص كلمات المرور التي يستخدمها، والتأكد من عدم مشاركة كلمات المرور الخاصة بهم مع الغير، ولتعليم الأطفال أهمية كلمات المرور، تأكد من استخدام جميع أفراد عائلتك لكلمات مرور قوية، وعدم استخدام نفس الكلمة مرتين، إن كلمة المرور هي خط الدفاع الأول لصد هجمات الاختراق المحتملة.

Setting Up a Two-Factor Authentication

ضبط خاصية التحقق بخطوتين.

Setting up a two-factor authentication can be very worthwhile. This can be done on most social networks sites. This is an added layer of security to your account. If there is a login attempt from a device that you don’t normally use, Facebook will ask you to enter a special code that can be sent to one of your registered devices.

إن الاهتمام باستخدام خاصية التحقق بخطوتين أمر يستحق الاهتمام، حيث بات بالإمكان استخدام هذه الخاصية على أغلب مواقع التواصل الاجتماعي، وباستخدامها يتم إضافة مستوى حماية آخر لتأمين حسابك، بحيث إذا كانت هناك محاولة تسجيل للدخول على حساب الفيسبوك الخاص بك على سبيل المثال من جهاز لا تستخدمه عادة، فإن الموقع سيطلب منك ادخال رمز معين يتم ارساله إلى جهاز خاص بك تم تسجيله مسبقاً، أو إلى رقم الهاتف الخاص بك الذي قمت بتسجيله.

3 Tips for Creating Strong Passwords

3 نصائح لإنشاء كلمات مرور قوية.

There are some easy steps you can take to make sure that you create a strong enough password. Some websites now only allow passwords that fit certain criteria: minimum word length, a mix of upper and lower case, the use of special characters and so on. We have come up with three easy tips on how to ensure you think of a good password.

إليك تالياً بعض الخطوات السهلة التي يمكنك اتباعها لإنشاء كلمة مرور قوية بشكل كافٍ، نظراً لأن بعض المواقع في الوقت الحالي تسمح باستخدام كلمات المرور التي تفي بمتطلبات معينة مثل حد أدنى لعدد الأحرف المستخدمة وخليط من الأحرف الكبيرة والصغيرة، واستخدام الرموز الخاصة وغيرها من الشروط، وقد جمعنا لك هذه المتطلبات في النصائح الثلاث التالية لضمان قدرتك على إنشاء كلمة مرور قوية.

1. Password Length: While most sites ask for a minimum of 8 characters, try and have a minimum of 10. Longer passwords are better. Try and mix numbers, letters and special characters in a random order.

طول كلمة المرور. في حين أن غالبية المواقع تشترط ألا يقل طول كلمة المرور عن 8 أحرف، يفضل أن تستخدم كلمات لا يقل طولها عن 10 أحرف، وتحتوي هذه الكلمات على أحرف كبيرة وصغيرة وأرقام ورموز خاصة بشكل عشوائي.

2. Word Choice: Try not to use dictionary words like ‘house’, ‘dog’ or even common phrases or expressions. These are easier to crack. Why not add some special characters to make them more secure. For example, instead of the password ‘Ilovemydog’ you could change it to ‘eye3m.Y.do9’.

اختيار كلمة المرور. لا تستخدم كلمات معروفة موجودة في القاموس مثل الأسماء وغيرها، نظراً لأن كلمات المرور في هذه الخالة يسهل تخمينها، واستخدم رموزاً خاصة لزيادة تعقيد كلمة المرور وجعلها عصية على الاختراق مثل كلمة P@$$w0rd على سبيل المثال.

3. Unpredictability: A great way of creating a random password would be just to bang your fingers against the keyboard, see what comes out. But how would you remember it? A random sentence could help you. For example: I once went to the zoo and saw a funny kangaroo. I can use the first or last letters out of each of the words in this sentence to create: iowttzasafk. I can then change some of these into special characters and numbers, add upper and lower case or even brackets, full stops or underscores in an order I am happy with: 1owTtza.5aFk. The great thing about this method is that it is unique to you and much harder to break. Just remember not to use the same password for more than one website.

يصعب تخمينها. إن استخدام كلمة مرور عشوائية يجعل من الصعب تخمينها ولكن تكمن الصعوبة في صعوبة تذكرها، ولتجاوزر هذه النقطة يمكنك استبناط كلمة من جملة معينة تحفظها مثل ” I once went to the zoo and saw a funny kangaroo “، بعد ذلك خذ الأحرف الأولى أو الأخيرة من كل كلمة، يصبح لديك حينها الكلمة التالية “iowttzasafk ” بعد ذلك يمكنك تحويل بعض أحرف هذه الكلمة إلى رموز خاصة أو أرقام، واستخدام حروف كبيرة وصغيرة وأيضاً يمكنك استخدام الأقواس والنقاط وغيرها من الرموز التي يسمح بها، ويمكن أن يتشكل لديك الكلمة التالية “1owTtza.5aFk.” وبهذه الطريقة، يمكن الحصول على كلمة مرور فريدة من نوعها ويصعب معرفتها واختراقها، ولكن تذكر أنه يجب عليك عدم استخدام الكلمة الواحدة على موقع واحد فقط