LOADING
Call Now

Explained: What is Sarahah?

ما هو تطبيق “صراحة”؟

What can I do to protect my child?

كيف يمكنني حماية طفلي؟

Described as an ‘honesty’ app, Sarahah is an anonymous messaging app. Once a user registers, they can share a chat conversation, link or publish it publicly on the web, and anyone with that link can respond directly to the user with anonymous messages. The recipient has no way of knowing who the sender is.

يوصف تطبيق صراحة بأنه تطبيق “صدق” بين المستخدمين، حيث يتيح لمستخدميه بمجرد الاشتراك فيه ارسال رسائل أو البدء بمحادثات ومشاركتها عبر الانترنت، ويمكن لأي شخص لديه رابط المحادثة الرد على المرسل مباشرة دون الكشف عن هويته، ولا يستطيع المستلم معرفة هوية من قام بالرد عليه بأي شكل كان

The app originally created to give employees a platform to give anonymous feedback to their employers has become popular with young people.

تم تصميم هذا التطبيق في الأصل للسماح للموظفين بتقديم ملاحظاتهم لرؤسائهم في العمل بسهولة دون الكشف هوياتهم، لكن هذا التطبيق أصيح يتمتع بشعبية كبيرة لاحقاً بين المستخدمين الشباب

Why do young people like it?

لماذا يحب المستخدمون الشباب هذا التطبيق؟

The app it is very easy to use. Users simply log in and are encouraged to share their ID with their friends. Users then receive messages that appear in simple and easy-to-read conversation bubbles. Posting a message is easy, and receiving messages is even simpler. Users are anonymous and it is not possible find out the identity of the person asking questions. Users have the ability to block senders.

من أبرز الأسباب التي أدت إلى اقبال المستخدمين على هذا التطبيق هي سهولة استخدامه، حيث يطلب من المستخدم تسجيل الدخول وبعد ذلك مشاركة الرابط الخاص بالمحادثة التي يود البدء بها مع أصدقائه. من السهل جداً تبادل الرسائل مع الأصدقاء من بكل سهولة حاله حال أي تطبيق مراسلة آخر. ولكن المميز هنا أنه لا يمكن معرفة الشخص الذي قام بالرد على صاحب المحادثة، ولاسبيل لمعرفة من هو نهائياً، كما يمكن للمستخدم حظر أي شخص ومنعه من الرد عليه مستقبلا.

Are there Age restrictions?

There are currently no age restrictions published in the terms of service of the messaging app. However, the iTunes app store recommends users should be 17 years old to download the app.

هل هناك قيود على عمرية على استخدام هذا التطبيق؟

في الوقت الحالي، لا توجد أي قيود عمرية حول استخدام هذا التطبيق، ولكن أبل ستور تنصح بألا يقل عمر المستخدم عن 17 عاماً لتحميل هذا التطبيق.

Can you Block users?

If a user receives negative or malicious messages the app allows you to block the sender. The app will not tell you who sent the message but will ensure that you no longer receive messages from the person you’ve blocked.

هل يمكنك حظر شخص ما؟

في حال استلام رسائل مزعجة من خلال تطبيق “صراحة”، يستطيع المستخدم حظر المرسل، مع ذلك، لن يقوم التطبيق بتعريفك بهوية المرسل الذي قام بارسال الرسالة إليه وقمت بحظره، ولكنه سيضمن لك أنه لن يعود قادراً على ارسال المزيد من الرسائل إليك.

Can you Delete your Account?

To delete a Sarahah account, simply go to settings, click on remove account and select remove.

هل يمكنك حذف الحساب الخاص بك؟

لحذف حسابك على تطبيق صراحة، إذهب إلى الإعدادات واختر حذف الحساب ثم اختر حذف.

What are the Risks?

ما هي مخاطر استخدام هذا التطبيق؟

Anonymous apps and services have always caused concern among parents and are often used by young people as platforms for cyber-bullying. We recommend talking to your child about the apps they are using.

دائماً ما تثير التطبيقات التي تتيح إمكانية التواصل بشكل سري الكثير من المخاوف لدى أولياء الأمور نظراً لأنها يمكن أن تستغل من قبل بعض المراهقين في التنمر الإلكتروني، وبالتالي فإننا ننصح بالتحدث مع الأبناء حول التطبيقات التي يستخدمونها.

Advice for Talking to your Child

نصائح للأبناء

  • Be Kind Online: Encourage your child to be positive online and talk to them about how negative comments can impact other people.
  • Talk to your child about how they might deal with negative or malicious comments.
  • Check your child knows how the app works. We recommend users only share their username with friends and avoid posting it publicly. In the “Settings” users can disable browsing in searches and disable unauthorized users from sending messages. This limits the number of people who will be able to send you a message.
  • Encourage your child to ask for help if they encounter something online that makes them uncomfortable.
  • كن لبقا عند استخدام الانترنت. شجع أبنك على الاستخدام الإيجابي والمسوؤل للانترنت، وتحدث معهم عن تأثير التعليقات السلبية على الآخرين.
  • علم أبناءك كيفية التعامل مع التعليقات السلبية والمسيئة.
  • تأكد من أن ابنك على دراية بكيفية عمل التطبيقات. نحن بدورنا ننصح المستخدمين بمشاركة اسم المستخدم فقط مع أصدقائهم وعدم نشرها في العلن، كما يمكن للمستخدمين من خلال الإعدادات منع ظهور حساباتهم في عمليات البحث التي يقوم بها المستخحدمون الآخرون، إضافة إلى إمكانية منع الغرباء من ارسال الرسائل إليهم، وهذا سيؤدي إلى تقليل عدد الأشخاص الذين يمكنهم ارسال رسائل إليك.
  • شجع طفلك على طلب المساعدة في حال مواجهته لأي أمور مزعجة عبر الانترنت.