LOADING
Call Now

How to Google Safe Search for Parents and Teachers

كتفعيل البحث الآمن في جوجل للمعلمين وأولياء الأمور

Can Google searching be made safer for children?

هل يمكن جعل البحث باستخدام محرك البحث جوجل أكثر أماناً للأطفال.

Google’s SafeSearch filters allow you to change your browser setting to filter out adult content in Google search results. Google says: No filter is 100 percent accurate, but SafeSearch should help you avoid most of this type of material.

تتيح لك خيارات التصفية للبحث الآمن من جوجل تغيير إعدادات المتصفح لتصفية نتائج البحث لمنع ظهور المحتوى الخاص بالبالغين، ورغم ذلك، تقول جوجل أنه لا يوجد طريقة لتصفية المحتوى بشكل كامل، ولكن هذه الخيارات تساعد في تجنب نسبة كبيرة من المحتويات غير المرغوبة.

How do I apply Google SafeSearch?

كيف يمكنني تفعيل البحث الآمن من جوجل؟

The steps below will need to be replicated on each browser on your machine and also possibly on every user profile (if you have several people using the same machine and they all have seperate logins)

اتبع الخطوات التالية وطبقها على كافة المتصفحات لديك، كما قد تحتاج لإعادة نفس الخطوات على على المتصفحات في كل حساب مستخدم على الجهاز في حال كان يتم استخدامه من قبل عدة اشخاص بحسابات مختلفة.

  • Step One
    Click on the settings logo, to the left of the search box.
  • Step Two
    Select “Search settings”.
  • Step Three
    Put a tick in the “Turn on SafeSearch” box, then click “Lock SafeSearch”.
  • Step Four
    Sign in using your a Google/Gmail username and password to activate lock mode
  • Step Five
    When you see the coloured ball graphics on the Google screen, you know SafeSearch has been turned on.
  • Step Six
    If a search is carried out for a restricted term, no results are returned. While no filtering solution is 100% accurate, Google SafeSearch is very effective at filtering out pornography and sexually explicit material.
  • الخطوة الأولى
    اذهب إلى “الإعدادات”
  • الخطوة الثانية
    اخبر “إعدادات البحث”
  • الخطوة الثالثة
    ضع إشارة بجانب خيار “تفعيل البحث الآمن” ومن ثم قم بالضغظ على خيار “غلق البحث الآمن”.
  • الخطوة الرابعة
    قم بتسجيل الدخول باستخدام الحساب الخاص بك لإكمال عملية التفعيل
  • الخطوة الخامسة
    بعد ذلك يتم تفعيل البحث الآمن على المتصفح الحالي لديك.
  • الخطوة السادسة.
    في حال تم إجراء بحث يناء على كلمات غير مرغوبة، فلن يتم عرض أي نتائج، وعلى الرغم من عدم وجود إعدادات تضمن إجراء تصفية بنسبة 100% إلا أن البحث الامن من جوجل فعال جداً في تصفية المواد الإباحية والمواد التي تضم محتويات جنسية صريحة.

However, violent content may still be available while SafeSearch is turned on and locked. SafeSearch worked well on several browsers in the tests we conducted, but you need to be aware that it may fail at times on particular machines and browsers, so just keep an eye out once in a while that it is still working as you expected.

Here is another guide from Google on how to turn on Safesearch.

رغم ذلك، قد تظهر بعض النتائج التي تحتوي على العنف على الرغم من تفعيل خيار البحث الآمن. في الاختبارات التي أجريناها أثبت البحث الآمن كفاءة جيدة على العديد من المتصفحات ، ولكن عليك أن تدرك أنها قد لا تعمل في بعض الأحيان على أجهزة معينة ومتصفحات معينة، لذلك عليك فقط تفقدها من حين إلى حين أنها لا تزال تعمل كما هو متوقع.

لمزيد من من الإرشادات عن البحث الآمن وكيفية تفعيله ادخل على الرابط التالي Safesearch.