LOADING
Call Now

How to Report Posts on Instagram & other FAQ’s

كيفية الإبلاغ عن منشور على انستغرام – أسئلة شائعة أخرى.

Instagram is a photo-sharing, video-sharing and social networking application. The service, which is free to download, allows users to share video and images with friends and is one of the most popular social networks for young people. Interested in finding out more? We take a look at how the app works in our guide to Instagram here.

انستغرام تطبيق تواصل اجتماعي لمشاركة الصور والفيديوهات حيث يقوم المستخدمون بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع أصدقائهم، وهو واحد من أكثر منصات التواصل الاجتماعي رواجاً بين المستخدمين صغار السن. لمعرفة المزيد حول كيفية عمل التطبيق من الموقع الرسمي لتطبيق انستغرام اضغظ هنا

Instagram – How To Guide

ارشادات استخدام انستغرام.

If your child is new to Instagram, we recommend taking the time to understand how the app works and to figure out the privacy settings. Need some help? We answer some frequently asked questions below.

نحن ننصح عندما يبدأ طفلك باستخدام موقع انستغرام للمرة الأولى بالتعرف في البداية على كيفية عمل التطبيق، إضافة إلى الاطلاع على آلية عمل إعدادات الخصوصية وفهمها بشكل صحيح، وبمكنك الحصول على قدر مناسب من المساعدة من الإجابات الواردة أدناه

How To Block a Person

كيف أقوم بحظر شخص ما؟

If you’d like to prevent someone from seeing your photos on Instagram or contacting you on the app, you can block them from viewing your photos or searching for your Instagram account. The blocked user is not notified when they are blocked, so you don’t need to worry about offending anyone.

إذا كنت ترغب في منع شخص ما من مشاهدة صورك على انستغرام، أو منعه من الاتصال بك من خلال التطبيق ، فيمكنك حجب صورك وحسابك على انستغرام عنهم. لا يتم إبلاغ المستخدم المحظور عند حظره ، لذلك لا داعي للقلق بشأن الإساءة لأي شخص.

  • Step One
    Go to the account profile you wish to block. Tap the … or THREE DOTS icon on the selected profile (in the top right corner of the profile page.)
  • Step Two
    Once you tap on the THREE DOTS, two options will appear. To block an account, tap ‘BLOCK USER’.
  • الخطوة الأولى
    انتقل إلى الملف الشخصي للحساب الذي ترغب في حظره. انقر النقاط الثلاث في الحساب المحدد (أعلى يسار صفحة الملف الشخصي.)
  • الخطوة الثانية
    بمجرد النقر على النقاط الثلاث ، سيظهر خياران. لحظر حساب ، انقر على “BLOCK USER”.

How To Report a Photo or Video

كيفية الإبلاغ عن صورة أو مقطع فيديو

Users on Instagram have the option to report abusive behaviour or content that is inappropriate. Here’s how to report a photo or video:

يمكن لمستخدمي انستغرام الإبلاغ عن المنشورات التي تحتوي على سلوك مسيء أو محتوى غير لائق، وإليك تالياً كيفية الإبلاغ عن صورة أو مقطع فيديو

  • Step 1
    Go to the selected image, tap the THREE DOTS under the comments section.
  • Step 2
    Once you tap on the THREE DOTS, two options will appear. For reporting and flagging inappropriate content, tap REPORT INAPPROPRIATE.
  • Step 3
    SELECT relevant report option.
  • الخطوة 1
    انتقل إلى الصورة التي تريد الإبلاغ عنها ، انقر فوق النقاط الثلاثة تحت قسم التعليقات.
  • الخطوة 2
    بمجرد النقر على النقاط الثلاثة ، سيظهر خياران. للإبلاغ عن محتوى غير لائق، انقر فوق REPORT
  • الخطوة 3
    حدد خيار الإبلاغ المناسب.

How To Delete and Report Comments

حذف تعليق والإبلاغ عنه

To remove abusive/inappropriate comments from your posts simply:

لإزالة التعليقات المسيئة أو غير اللائقة من منشوراتك، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  • Step 1
    Go to comments section on your photo/video and TAP THE COMMENT BUTTON.
  • Step 2
    Depending on device either SELECT THE COMMENT or SWIPE FROM RIGHT TO LEFT TO REVEAL DELETE OPTIONS.
  • الخطوة 1
    انتقل إلى التعليقات على صورتك / مقطع الفيديو الخاص بك ، ثم انقر فوق زر التعليق.
  • الخطوة 2
    بناء على نوع الجهاز الذي تستخدمه، اختر التعليق أو قم بالتمرير من اليمين إلى اليسار لعرض خيارات الحذف.

How To Switch Your Posts To Private

كيف تجعل منشوراتك “خاصة”

Initially, when a user signs up, his/her profile is automatically public – meaning that the pictures or videos created and shared using the app can be seen by anyone. However,consider switching to a private profile to limit who sees your profile. This can be done in a few simple steps:

في البداية ، عندما يقوم المستخدم بالتسجيل لأول مرة ، تكون الصفحة الشخصية على وضع “عام” بشكل تلقائي – مما يعني أن الصور أو مقاطع الفيديو التي تم إنشاؤها ومشاركتها باستخدام التطبيق يمكن رؤيتها من قبل أي شخص. ومع ذلك ، يمكنك تحويل ملفك الشخصي إلى وضع “خاص” لتحديد من يشاهد ملفك الشخصي. يمكن القيام بذلك باتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • Step 1
    Go to your profile and TAP EDIT PROFILE.
  • Step 2
    Scroll down and TICK POSTS ARE PRIVATE.
  • الخطوة 1
    اذهب إلى ملفك الشخصي واختر “تحرير الحساب”.
  • الخطوة 2
    قم بالتمرير لأسفل وضع إشارة بجانب “منشورات خاصة”.

How To Block Inappropriate Comments

حظر التعليقات غير المرغوبة.

Instagram’s latest update allows users to hide inappropriate comments. In addition, users can also list words they feel are offensive or inappropriate using Instagram’s new keyword moderator. Instagram will then hide any comments containing these keywords. To use the new comment tools, simply click on your account settings and select comments. You can then choose to hide inappropriate comments and include any specific words you find offensive.

يتيح انستغرام للمستخدمين إخفاء التعليقات غير اللائقة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمستخدمين أيضًا إنشاء قائمة بالكلمات التي يشعرون أنها مسيئة أو غير ملائمة باستخدام خيار إدارة الكلمات الرئيسية في انستغرام . سيقوم انستغرام بعدها بإخفاء أي تعليقات تحتوي على هذه الكلمات. لاستخدام أدوات التعليقات الجديدة ، ما عليك سوى النقر على إعدادات حسابك وتحديد التعليقات. يمكنك بعد ذلك اختيار إخفاء التعليقات غير اللائقة وتضمين أي كلمات محددة غير مرغوبة بالنسبة إليك.

Our Recommendation:

توصياتنا:

Once the app is switched to private, and users share their images with their friends, we think Instagram is a great app that young people should be encouraged to use. Find out more on privacy on Instagram here.

يعتقد البعض أنه بمجرد تحويل الحساب إلى “خاص” باستخدام التطبيق فإنه بمكنهم البدء بمشاركة الصور مع أصدقائهم بأمان، ولكن يجب عليك الاطلاع أكثر على خيارات الخصوصية، للقيام بذلك برجى الضغظ هنا.

At Webwise, we encourage you to teach young people the importance of understanding reporting tools and privacy settings before setting up a profile on any social network.

أما إذا كنت تستخدم هذه الخدمة من خلال موقعها على الانترنت، فيجب عليك تعليم الشباب كيفية ضبط إعدادات الخصوصية قبل إنشاء اي حساب على أي من مواقع التواصل الاجتماعي.