LOADING
Call Now

Live Streaming: Advice and Tips

البث المباشر: نصائح وتوجيهات

Live streaming allows people to broadcast their own life or experiences online in real time to friends, followers or the general public. Many apps and social networks including YouTube, Facebook and Instagram now allow users to broadcast live directly from their smartphones. Whether it’s watching their favorite celebrity or broadcasting their own lives, Live streaming is becoming a big part of young people’s lives online.

يتيح البث المباشر للمستخدمين إمكانية مشاركة تجاربهم أو مواقف معينة تحصل معهم مباشرة وقت حصولها، وبثها إلى أصدقائهم أو متابعيهم أو للعامة، وهناك العديد من التطبيقات في الوقت الحاضر مثل يوتيوب وفيسبوك وانستغرام تتيح للمستخدمين البث مباشرة من هواتفهم الذكية. وسواء كان المستخدمون صغار السن يستخدمون البث المباشر لمتابعة مشاهيرهم المفضلين، أو مشاركة حياتهم الخاصة، فقد أصبحت هذه التقنية تشغل حيزا كبيراً من حياة المستخدمين الصغار على الشبكة.

Why is it so popular?

ما هو السبب وراء شعبية البث المباشر؟

Live streaming apps are a great way for users to share real time experiences from events, concerts, games and festivals. For many young people live streaming also allows them to find out more about and interact with their favourite celebrity or musician. Live streaming is a popular tool used by news and media organisations to broadcast breaking news and live events.

تعد تطبيقات البث المباشر وسيلة رائعة تمكن المستخدمين من مشاركة مواقف من حياتهم بشكل مباشر مقل المناسبات والحفلات وأثناء اللعب وفي المهرجانات، كما يجد العديد من المراهقين البث المباشر وسيلة للتواصل مع مشاهيرهم المفضلين ومعرفة تفاصيل أكثر عنهم، كما أن البث المباشر أصبح أداة تستخدم من قبل قنوات الأخبار والمؤسسات الإعلامية لنشر الأخبار العاجلة والفعاليات المباشرة.

What are the risks?

With all social networks and apps where users can share content online, there are risks. Here are some things you may want to consider before going live:

ما هي المخاطر؟

كما هو الحال مع مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات التي تتيح للمستخدمين مشاركة المحتوى عبر الانترنت، هناك العديد من المخاطر التي قد تنتج عن استخدام هذه التقنيات، وإليك تالياً بعض الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل البدء بالبث المباشر.

1. Check the settings

Familiarise yourself with the live stream platform before getting started and decide what settings are best for you. Many live streaming apps allow you to switch off comments, delete videos after a live stream and update your location settings.

1. تفقد الإعدادات.

امنح نفسك الفرصة للاعتياد على منصة البث المباشر التي تعتزم استخدامها قبل البدء باستخدامها بشكل فعلي، كما أن العديد من تطبيقات البث المباشرة تتيح إمكانية إيقاف التعليقات وحذف الفيديوهات بعد انتهاء البث وتحديث إعدادات الموقع.

2. Who will see your broadcast?

Consider your audience before starting a live stream. We recommend using a friends-only setting to ensure you know who is watching.

2. من سيرى بثك المباشر.

اعرف من هو الجمهور الذي سيكون قادراً على مشاهدة البث الخاص بك قبل البدء به، ونحن بدورنا ننصح باستخدام الإعدادات التي تسمح لأصدقائك فقط بالمشاهدة حتى تكون قادراً على معرفة من يشاهدك أثناء البث.

3. What information are you sharing?

Consider what information you are share during the live stream, for example, is your location available or are you giving away any personal information during the broadcast?

3. ما هي المعلومات التي تقوم بمشاركتها؟

ضع في الحسبان المعلومات التي تقوم بمشاركتها أثناء البث بشكل مباشر مثل المعلومات الشخصية التي قد تفصح عنها أثناء البث أو تفاصيل موقعك الحالي.

4. Think before you broadcast

It can be very easy for someone to record a live broadcast without you knowing. Users should also remember that while they can delete a video once it is broadcast they cannot remove what has been viewed during the live broadcast.

4. فكر قبل أن تنشر.

من السهل على أي شخص كان تسجيل البث المباشر التي تقوم به دون علمك، لذا يجب على المستخدمين معرفة أنه على الرغم من قدرتهم على حذف الفيديو بعد انتهاء البث، إلا أنهم ليسوا بقادرين على إزالة ما قد يتم تسجيلهم دون علم منهم.

5. Who and what are you broadcasting?

There a few things to consider before broadcasting… who is in the broadcast? Do I have their permission to film? Will anyone be offended by my broadcast? Will my broadcast affect anyone?

5. ما الذي يتم نشره؟

هناك بعض الأمور التي يجب اعتبارها قبل النشر مثل، من هم الأشخاص الذين يظهرون في البث المباشر؟ هل لدي الإذن بتصويرهم؟ هل سيتعرض أحدهم للإحراج بسبب البث الذي أقوم به أو يتأثر به بشكل أو بآخر؟

6. Reporting Broadcasts

If you see something that makes you uncomfortable you can report it to the social network through the reporting tool. Users should also report any abusive comments they encounter and block the sender.

6. الإبلاغ عن بث مباشر.

إذا كان هناك ما يريبك في بث مباشر، يمكنك الإبلاغ عن هذا البث باستخدام أداة الإبلاغ التي توفره منصة البث او موقع التواصل الاجتماعي الذي يتم البث من خلاله، كما يجب على المستخدمين الإبلاغ عن أي تعليقات مسيئة قد يتم توجيهها لهم وحظر مرسلها.