LOADING
Call Now

Talking Points: Managing your online reputation

السمعة الرقمية والعناية بها .

Managing your online reputation has never been more important. We’ve put together a list of useful talking points to help start the conversation with your child.

أصبح الاهتمام السمعة الرقمية أمراً ضرورياً أكثر من أي وقت مضى، ونقدم إليك تالياً قائمة بأفضل النقاط التي يمكن من خلالها البدء في حوار مع الطفل حول هذا الموضوع.

Talking Points

What privacy settings do you use on social media?

ما هي إعدادات الخصوصية التي تستخدمها على مواقع التواصل الاجتماعي.

Encourage your child to regularly review the app or social networking privacy settings. Many social networks are set to public by default meaning anyone can see your child’s posts, pics, and videos. We would recommend using a ‘friends-only’ setting.

وجه طفلك وشجعه على تفقد إعدادات الخصوصية الخاصة بالتطبيق أو بموقع التواصل الاجتماعي الذي يستخدمه، تقوم مواقع التواصل الاجتماعي بضبط إعدادات الحسابات عموماً بضبط الحساب على الوضع العام، مما يعني أن بمقدور أي شخص كان الاطلاع على الصور والفيديوهات والمحتويات الأخرى التي يقوم بنشرها. ونحن بدورنا ننصح باستخدام الاعدادات التي تسمح للأصدقاء فقط بالاطلاع على هذه المعلومات.

How many social networks are you currently using?

ما هي المواقع التي تستخدمها في الوقت الحالي وما عددها؟

Just like their bedrooms, it is important that children give their social media presence a spring clean every so often. Remind your child to deactivate any old social media profiles/accounts they may have signed up to. This can help minimise the risk getting hacked

يجب أن يتسم تواجد الأطفال على مواقع التواصل الاجتماعي بالنقاء حاله حال برائتهم، نبه طفلك إلى تعطيل حسابات التواصل الاجتماعي القديمة التي لا يستخدمها، حيث يساعد هذا الأمر في تقليل المخاطر التي قد يتعرضون لها

Is it possible to copy a photo, video, or snap without the other person knowing?

هل من الممكن نسخ صور الآخرين أو فيديوهاتهم دون الحصول على علمهم؟

Explain to your child that anything that appears on a screen can be copied and shared regardless of the privacy features of the services they are using. Nearly all mobile phones can save what is displayed on screen by pressing a couple of buttons. It is just as easy to capture what is displayed by taking a photo of the screen using a camera or camera phone.

علم طفلك أن المحتويات التي تظهر على الشاشة يمكن نسخها ومشاركتها بغض النظر عن إعدادات الخصوصية أو المزايا التي يتيحها موقع التواصل المستخدم. حيث يمكن لأغلب الهواتف الحديثة حفظ كل ما يظهر على الشاشة بضغطات أزرار بسيطة. كما يمكن الاحتفاظ بالمحتويات التي تظهر على الشاشة من خلال تصويرها بجهاز آخر أيضاً.

What type of information/photos are okay to share online?

ما هي المعلومات أو الصور التي يمكن مشاركتها عبر الانترنت؟

It’s a good idea to give some guidelines about what to avoid discussing or sharing online. Some children may not understand how quickly content can be shared online, it may be helpful to explain that even by deleting a post/photo it may still be too late, and the content may already have been shared.

من المفيد إعطاء بعض الإرشادات والنصائح حول ما يجب تنجنب مناقشته أو نشره عبر الانترنت، قد لا يستوعب بعض الأطفال السرعة التي يتم من خلالها مشاركة المحتويات عبر الانترنت، وأن حذف الصور والمحتويات قد لا يساعد في في احتواء الموقف، وخاصة إذا تأخر الحذف وانتشرت الصور بالفعل.