LOADING
Call Now

Talking points: Online gaming

ممارسة الألعاب عبر الانترنت.

Here are some helpful talking points to help start the conversation with your child about online gaming:

يمكنك الاستفادة من النقاط التالية في بدء حوار مع طفلك حول ممارسة الألعاب عبر الانترنت.

Can you show me your favourite game?

ما هي اللعبة المفضلة لديك؟.

It is a good idea to get to know the games yourself, why not sit down with your child and let them show you how the game is played. Talk to your child about what they can do in the game they are playing. What is the overall objective of the game, what do they like most about playing it, and is there anything about the game that they don’t like.

من المفيد أن تستكشف بنفسك الألعاب التي يمارسها طفلك بنفسك، لم لا تجلس بجانب طفلك وتدعه يريك ما هي الألعاب التي يمارسها. واسأله عن الأمور التي يمكن القيام بها أثناء اللعب، وما هو الهدف من هذه اللعبة، وما هو هو السبب الذي يدفعهم لممارستها، وما هو الجزء الذي لا يعجبهم فيها؟

Can you play against other kids?

هل تلعب مع الأطفال الآخرين؟ الانترنت؟

Some games have optional multi-player modes where your child can play with and against others. Make sure you are clear on whether you are happy for your child to play with others. If you are, ask them who they are playing with? Establish rules around this that you can both agree on. Most games have a rating you can check to see if they are age appropriate.

توفر بعض الألعاب خاصية اللعب مع اللاعبين الآخرين بحيث يمكن للأطفال اللعب مع أقرانهم، وضح لطفلك مدى رضاك عن هذا الأمر بشكل واضح ومفهوم. واسأله عن الأشخاص الذين يلعب معهم. يمكنك الحكم على اللعبة ومدى ملائمتها من الناحية العمرية من خلال مراجعة التقييم الموجود عليها والذي يوجد على كافة الألعاب.

How much time should you spend playing?

ما هو الوقت المخصص للعب؟

It makes life a lot easier if you bring this subject up early on; it can be tricky to change well-established practices. Talk about why it is important to have limits. it is a good opportunity to talk about the importance of being active, being outdoors, and spending time in the company of other children. Striking a suitable balance is key.

من الأسهل البدء بهذه النقطة عن بدء الحوار مع طفلك عن الألعاب، إذ قد يكون من الصعب تغيير الممارسات الحالية التي يطبقها طفلك. ناقش معه أهمية وضع حدود لأوقات اللعب، كما أنها فرصة مناسبة للتحدث مع الطفل حول أهمية تفاعله مع محيطه، وأن يكون إيجابياً في هذا الجانب، وإضافة إلى أهمية قضاء وقت مع أقرانه من الأطفال الآخرين، حيث يكمن الحل في تحقيق التوازن بشكل عام.

Remember, it can be hard to enforce restrictions. It can also be difficult to accurately track the amount of time they are spending playing the game. Some devices allow you to use parental controls to strictly enforce daily or weekly limits. In many cases, the device simply switches off once the allocated time has been exceeded. While this is handy; it can be very frustrating for a child who is just about to reach a landmark in the game after a great deal of effort. We recommend not relying exclusively on parental controls. Use them to support your usual parenting approaches

تذكر أنه قد يكون من الصعب فرض قيود على وقت الاستخدام، كما أنه قد يكون من الصعب تتبع الوقت المستغرق في ممارسة الألعاب. وفي الوقت الحاضر، هناك بعض الأجهزة التي توفر خيارات تمكن من وضع قيود يومية أو أسبوعية بشكل قوي، وفي كثير من الأجهزة يتم إيقاف الجهاز عن العمل تلقائياً بمجرد تجاوز الوقت المحدد للاستخدام. وعلى الرغم من أن هذه الخيارات تعد عملية إلى حد كبير، إلا أنها قد تتسبب في مضايقة كبيرة للطفل أثناء ممارسته للعبة ووصوله إلى مرحلة متقدمة بعد عناء. لا ينصح فقط بالاعتماد على خيارات الرقابة الأبوية فقط، بل شجع أطفالك على اتباع تعليماتك أيضاً حول أوقات الاستخدام.

Can you chat with the other kids you are playing?

هل يمكنك التحدث مع اللاعبين الآخرين أثناء اللعب؟

Many games allow players to chat with each other. Agree rules around this, ask your child about who they think it is okay to talk to online. Discuss your expectations around the type of language they should not use and how they treat others. Be very clear on consequences of using bad language, being disrespectful, or not following the other agreed rules. The threat of withdrawing access to the game can be a good deterrent to bad behaviour.

تسمح الألعاب الحديثة للاعبين بالتحدث مع بعضهم البعض أثناء اللعب، ويجب عليك وضع قواعد لهذا الأمر ومناقشتها مع طفلك. يمكنك البدء بسؤاله عن رأيه في هذا الأمر، كما يمكنك مناقشة الأمور المتوقعة حول الألفاظ التي يجب تجنبها، والطريقة التي يجب اتباعها عند التعامل مع الآخرين، واشرح له بوضوح عواقب استخدام الألفاظ السيئة، وعدم احترام الآخرين، وعدم اتباع القواعد المتفق عليها بينكما، وفي بعض الأحيان قد يسهم تحذير الطفل من إمكانية منعه من ممارسة اللعبة في ردعه عن السلوكيات السلبية.

Check if the game gives the option of disabling chat and if there is a safe chat mode. Some games allow limited forms of chatting where gamers can communicate with each other by selecting from a menu of phrases.

تأكد من أن خيارات اللعبة تسمح بتعطيل خاصية التحدث مع اللاعبين الآخرين، أو من وجود خيارات التحدث الآمن، في بعض الألعاب تكون خيارات التواصل من خلالها في حدودها الدنيا وبشكل مقيد، حيث يقوم اللاعبون بالتواصل مع بعضهم البعض فقط من خلال اختيار جمل معينة من قوائم معدة مسبقاً

What sort of information is NOT okay to share when gaming?

ما هي المعلومات التي لا يجوز مشاركتها أثناء اللعب؟.

Explain to them the importance of not giving away any personal information online. In the case of online gaming it is a good idea not use real names for game profiles and not to share passwords with friends.

اشرح لطفلك أهمية عدم البوح بأي معلومات شخصية لأي كان عبر الانترنت، ومن الممارسات الجيدة أثناء اللعب عبر الانترنت عدم استخدام الأسم الحقيقي وعدم مشاركة كلمات المرور مع الأصدقاء.

What would you do if something inappropriate happens when you are playing a game online?

ماذا ستفعل إذا تعرضت لموقف غير لائق أثناء اللعب عبر الانترنت؟ .

It is important that your child is familiar with safety setting, privacy and reporting tools. It is equally important that your child understands they can talk to you if they experience anything inappropriate online. This is also a good opportunity to encourage your child to play fairly and treat other gamers with respect.

من الضروري جدأ أن يعتاد طفلك على إعدادات الحماية والخصوصية وأدوات الإبلاع التي توفرها اللعبة، كما أنه من الضروري أن تعرف طفلك أن بإمكانه التحدث معك حول أي أمر يضايقهم أثناء استخدام الانترنت، كما أنها فرصة جيدة لتشجيع طفلك على اللعب بشكل نزيه ومعاملة الآخرين باحترام عند اللعب عبر الانترنت.