LOADING
Call Now

What is Twitter?

ما هو تويتر؟

Twitter is known as a micro-blogging site. Blogging has been around for some time. Usually blogging consists of people setting up basic websites where they write about whatever they want, whether it be politics, sport, cooking, fashion etc. Posting a message is known as a tweet. People make connections by following other people’s twitter feeds. Once you click follow, anything that person or organisation says will appear on your timeline. You can tweet a person by putting the @ symbol before their username.

تُعرف منصة “تويتر” على أنها موقع تدوين مصغر، ويتألف التدوين عادةً من أشخاص يقومون بإعداد مواقع يكتبون من خلالها عن كل ما يريدون ، سواء كان ذلك عن السياسة أو الرياضة أو الطهي أو الأزياء وغيرها من المواضيع التي يهتمون بها. وعند نشر رسالة من خلال “تويتر” فإنها تغريدة. يقوم مستخدمو “تويتر” بإضافة أشخاص آخرين لمتابعة ما يقومون بنشره عبر الموقع، حيث تظهر جميع التغريدات التي يقوم الأشخاص أو الجهات المضافة لديك ضمن تسلسل زمني بحسب نشرها، ويمكنك “إعادة تغريد” التغريدات التي قام غيرك بنشرها بمجرد إضافة الرمز@ قبل اسم المستخدم الذي تريد إعادة نشر تغريدته.

Retweeting is also a big part of Twitter. This is where tweeps, slang for people who use the website, repeat tweets from other users to their own followers. A lot of activity on Twitter involves the use of hashtags. These are handles used to aggregate tweets about the same subject. For example, if a lot of people were attending a conference and wanted people to know what the speakers were saying they would tweet to an agreed hashtag by using the # symbol followed by the agreed name.

تشغل عملية إعادة نشر التغريدات (إعادة التغريد) حيزاً كبيراً من تويتر، حيث يقوم بعض المستخدمين في بعض الأحيان بإعادة نشر التغريدات التي يقوم بنشرها مستخدمون آخرون لمتابعيهم، كما أن العديد من النشاطات التي تتم من خلال تويتر تتضمن استخدام الوسومات أو ما يعرف باسم الهاشتاج. تستخدم الوسومات للربط بين التغريدات التي يتم تداولها حول موضوع معين، على سبيل المثال، عندما قيام عدد من الأشخاص بحضور مؤتمر ما، ويريدون أن يعرف الآخرون ما قاله المتحدثون في المؤتمر، فإنهم يتفقون على استخدام هاشتاج معين عند التغريد عن هذا الحدث بيدأ بالرمز # يتبعه الإسم المتفق عليه,

Tweets are instantaneous. In seconds, a tweet can alert the world to disasters. Like in 2008 when Mike Wilson tweeted first about a plane crash in Denver. How did he know? He survived the crash. Or like the Twitter user who tweeted from inside a hotel in Mumbai as terrorists murdered people in the lobby in the 2008 attack on the Indian city. Essentially, Twitter is a form of texting. However, rather than sending that text to one person, Twitter allows users to broadcast their message all over the site. And what’s more, it’s free.

تتم التغريدات بشكل لحظي، بحيث يمكن تحذير العالم من كارثة ما خلال ثواني، كما حصل في عام 2008 عندما قام شخص يدعى مايك ويلسون بالتغريد عن تحطم طائرة في مدينة دينفر، عندما نجا من هذا التحطم، أو عندما قام أحد مستخدمي تويتر بالتغريد عن قيام مجموعة من المجرمين بقتل التزلاء في بهو أحد الفنادق في مدينة مومباي الهندية في عام 2008. بشكل عام، موقع تويتر هو شكل من أشكال التراسل، ولكن بدلا من ارسال الرسالة إلى شخص واحد، يمكنك من خلال تويتر ارسال الرسالة إلى كافة مستخدمي الموقع، وبشكل مجاني.

Twitter: What Are the Risks?

ما هي مخاطر استخدام تويتر؟

As with many social networking sites, there are risks for young people. And many of the risks are the same as those which come with all the other social networking sites. Twitter is a very public forum. While users can lock their profiles so that only followers can see their tweets, it’s generally a very open website. This means that almost anyone can log on and view what a specific person has said since they joined the site.

كما هو الحال بالنسبة لبقية تطبيقات التواصل الاجتماعي، هناك العديد من المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها الأطفال عند استخدام تويتر، والعديد من المخاطر هي ذاتها التي قد يتم التعرض لها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى. وبما أن تويتر هو مكان عام بشكل كبير، يمكن للمستخدمين قفل الحسابات الخاصة بهم بحيث لا يتمكن سوى متابعوهم من مشاهدة التغريدات التي يقومون بنشرها، كما يمكن لأي مستخدم للموقع الاطلاع على كافة التغريدات التي قام بنشرها شخص معين منذ قيامه بالتسجيل في الموقع.

Imagine if you tweeted a message about how you hated your job and a potential new employer came across the tweet criticizing your old boss. What does this say about you?

في لحظة ما، تخيل أنك قمت بنشر تغريدة تتحدث فيها عن كرهك لوظيفتك أو لمسؤولك في العمل، وصادف أن اطلع عليها احد ارباب العمل المحتملنين على هذه التغريدة التي تنتفد فيها مسؤولك السابق، ما الذي سوف يقوله عنك.

In seconds, tweets can be seen by thousands
And with young people, the problem is that often they forget that what they say online is not private, it’s very much public. Despite the privacy settings, any tweet can be retweeted by other users whose followers can then retweet this again. This means in just seconds, messages can be seen by thousands of people. Twitter is slightly different form many social networking sites in that often, young people and all other users are constantly online. Many users have their Twitter browser open on a continual basis, on mobile phones or laptops, and interact with the site many times a day.This can lead to young people dropping their guard and posting personal information which they shouldn’t.

تنتشر التغريدات في ثوان، وتكمن المشكلة بالنسبة للمستخدمين الشباب في نسيانهم أحياناً أن هذا المكان الذي يقومون بنشر تغريداتهم من خلاله هو مكان عام يتواجد فيه الكل وليس مكاناً خاصاً بهم، وبغض النظر عن إعدادات الخصوصية، فإن من المحتمل إعادة نشر تغريداته من قبل المستخدمين الآخرين إلى متابعيهم الذين قد يقومون بدورهم بإعادة نشرها مرة أخرى، مما يؤدي إلى وصول هذه الرسالة أو التغريدة إلى آلاف المستخدمين في ثوان. يختلف تويتر قليلاً عن غيره من تطبيقات التواصل الاجتماعي في العديد من الجوانب، حيث يتواجد جميع المستخدمين من الشباب وغيرهم باستمرار على تويتر، حيث يبقي البعض على موقع تويتر مفتوحاً طوال الوقت من خلال المتصفح على هواتفهم أو أجهزتهم الذكية، مما قد يؤدي إلى تهاون بعض المستخدمين الشباب فيما يتعلق بالسلامة، وقيامهم بنشر معلوماتهم الشخصية التي يجب ألا يتم نشرها.

Given that there are predators out there, and unscrupulous scam merchants, the wealth of personal information contained on the site tweeted by young people, whether it be locations, pictures, school events etc, is dangerous. Again, as with most social networking sites, there are things which we would rather our children did not see and with Twitter, there is little or no bar to inappropriate images or messages being retweeted and spread across the site.

وبما أننا نعرف أن هناك مجرمون يستغلون الانترنت، وتجار يمارسون الاحتيال من خلاله أيضاً، فإن المعلومات الشخصية التي يتم الكشف عنها عند التغريد من خلال تويتر قد تشكل مطمعاً بالنسبة لهم، ويمكن أن تستغل في إلحاق الضرر بأصحاب هذه البيانات الشخصية، مثل بيانات الموقع أو الفعاليات المدرسية وغيرها.

And to add to that, cyberbullying is a big problem on Twitter. Because of its instantaneous and viral nature, nasty messages can be tweeted at users with ease and can be repeated again and again. But it’s important to stress that Twitter can do good too. For more information on getting the most out of Twitter and staying safe online, visit their recently launched Safety Centre here: twitter.com/safety

أضف إلى ذلك مشكلة التنمر الإلكتروني الذي قد يتم من خلال تويتر، ويعود ذلك إلى سرعة انتشار الرسائل المسيئة التي قد يتم إعادة تغريدها مرات ومرات، ولكن يجب التأكيد على موقع تويتر يبلى بلاء جيداً في هذا المجال، حيث يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات التي يوفرها تويتر والتي تساعد المستخدمين في البقاء في مأمن واستخدام تويتر على النحو الأمثل من خلال الرابط التالي twitter.com/safety

Why Is Twitter so Popular?

لماذا يتمتع تويتر بشعبية كبيرة؟

Twitter is a treasure trove of information. Many organisations and users tweet links to interesting articles or new information and the site can be a great tool for young people to broaden their understanding of the world. While nailing down specific reasons for Twitter’s success is difficult, there are some things which have contributed to it building up a massive user base of over 500 million people all over the world.

تويتر عبارة عن كنز من المعلومات. حيث يقوم الكثير من المستخدمين والمؤسسات باستغلاله في تغريد روابط لمقالات شيقة أو معلومات جديدة، كما أن الموقع يشكل أداة رائعة للشباب لتوسيع مداركهم. وعلى الرغم من صعوبة تحديد أسباب معينة لنجاح تويتر ، إلا أن هناك الكثير من الأمور التي ساهمت في بناء هذه المنصة الهائلة والتي تضم أكثر من 500 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم.

Traditionally, celebrities and other well-known people were screened off from “ordinary” people. But now, many high profile people are using Twitter. This gives people access to what they are saying and doing, and in a celebrity era, this makes Twitter extremely popular with young people. Given too, that young people are naturally born multi-taskers, Twitter is popular because it suits the modern, face-paced world we live in. As outlined, tweets fly around cyberspace in seconds and young people like it because they can connect to this ever-changing online world wherever they are. But most of all, Twitter is popular because it’s easy to use, easy to set up and becomes quite addictive.

في السابق، كانت هناك العديد من الأمور التي تفصيل بين المشاهير والأشخاص المعروفين عن الناس العاديين، ولكن في الوقت الحاضر فإن هناك العديد من الشخصيات رفيعة المستوى يستخدمون تويتر، وبالتالي منح العامة فرصة الاطلاع على ما يقولونه أو يفعلونه، وازدادت شعبية تويتر بشكل هائل بسبب زمن المشاهير الذي نعيش فيه، أضف إلى ذلك أنه مناسب جداً لعالمنا الحديث الذي نحيا فيه، وكما ذكرنا سابقا أن التغريدة تنتشر في ثوان، فإن هذا هو سبب إعجاب المستخدمين الشباب به، ولأنه يصلهم بالعالم المتغير أينما كانوا، ولكن يبقى السبب الأهم لشعبية تويتر هو سهولة استخدامه وضبط إعداداته، والإدمان الذي يتسبب به.

Blocking and Reporting on Twitter

الحظر والإبلاغ على تويتر

Twitter have made improvements to their blocking and reporting tools. To help users control their experience on Twitter you can now Block, Mute and Report other users. For more info go to: twitter.com/safety/three-tools

قامت منصة تويتر بإضافة العديد من التحسينات على أدوات الإبلاغ والحظر. في سبيل مساعدة المستخدمين في تحسين تجربة استخدامهم للمنصة، يمكن للمستخدمين حظر الأشخاص غير المرغوب بهم أو الإبلاغ عن الإساءات التي قد يتعرضون لها من خلال الموقع، لمزيد من المعلومات حول هذه الأدوات والتحسينات التي أجريت عليها يمكنك زيارة الموقع التالي twitter.com/safety/three-tools

Verified Accounts on Twitter

توثيق الحسابات على تويتر

A verified account identify key individuals and organizations as authentic and are marked by a blue tick on their profile. Until recently brands and public figures/celebrities were only eligible for a verified account status. However Twitter have now opened an online application form for anyone with an account to apply for verified status. Twitter will now verify accounts that it deems are in the public interest. Request for verification can be made here: support.twitter.com/verification

يعرف الحساب الذي يتم توثيقه الأفراد والمؤسسات الرئيسية أمام المستخدمين الآخرين، بحيث يضمن لهم أنهم بتعاملون من الشخص أو المؤسسة المقصودة فعلاً وليس مع حساب يتنحل اسمه أو صفته، ويتم تمييز هذه بعلامة زرقاء على الملف الشخصي. وحتى وقت قريب كانت المؤسسات التجارية والشخصيات العامة أو المشاهير هم المؤهلون فقط للحصول على حساب موثق. إلا أن تويتر في الوقت الحاضر يتيح أي كان الحصول على حساب موثق من خلال تعبئة نموذج طلب عبر الإنترنت. بعدها يقوم تويتر بالتحقق من الحسابات التي تعتبر حسابات لمشاهير أو شخصيات عامة وبعد ذلك يقوم بتوثيقها Twitter الآن من الحسابات التي يراها في المصلحة العامة. يمكنك طلب توثيق حساب من خلال زيارة منصة تويتر.