LOADING
Call Now

Explainer: What is WhatsApp?

ما هو تطبيق واتساب

WhatsApp is free to download messenger app for smartphones. WhatsApp uses the internet to send messages, images, audio or video. The service is very similar to text messaging services, however, because WhatsApp uses the internet to send messages, the cost of using WhatsApp is significantly less than texting. You can also use Whatsapp on your desktop, simply go to the Whatsapp website and download it to Mac or Windows. It is popular with teenagers because of features like group chatting, voice messages and location sharing.

واتساب هو تطبيق يتم تحميله بشكل مجاني على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية. ويتيح هذا التطبيق اعتماداً على الإنترنت إرسال الرسائل أو الصور أو الصوت أو الفيديو. يشبه واتساب إلى حد كبير خدمات الرسائل النصية ، وبما أن واتساب يقوم بارسال الرسائل من خلال الانترنت، فإن تكلفة استخدام واتساب أقل بكثير من تكلفة الرسائل النصية. يمكنك أيضًا استخدام واتساب على أجهزة الكمبيوتر ، إذ ما عليك سوى الانتقال إلى الموقع الخاص بالتطبيق على الانترنت وتحميله على كمبيوترك والبد باستخدامه. تطبيق واتساب من التطبيقات التي تلاقي رواجاً بين المستخدمين وخاصة صغار السن منهم لأنه يتيح لهم الكثير من الخصائص مثل إنشاء المجموعات وإجراء المحادثات وارسال الرسائل الصوتية ومشاركة الموقع مع المستخدمين الآخرين.

Growth of WhatsApp

بدايات التطبيق وانتشاره

WhatsApp, owned by Facebook, now has 1 billion users worldwide and is the biggest online messenger app on the market. Founded in 2009 by ex-Yahoo employees it started as a small startup and swelled to 250,000 users in just a few months, growing so fast that they had to add a charge for using the service per year to slow the subscription rate down. In 2014, WhatsApp was acquired by Facebook and has seen continued growth, reaching the 1 billion mark in July 2017.

يتجاوز عدد مستخدمي تطبيق واتساب – المملوك لشركة فيسبوك – المليار مستخدم، وهو من أكبر تطبيقات التراسل الفوري عبر الانترنت في الوقت الحاضر، والذي تم إنشاؤه في عام 2009 على يد موظفين سابقين في في شركة ياهو, حيث استحوذ في البداية على قرابة 250,000 مستخدم خلال أشهر قليلة، واستمر بعدها نمو التطبيق وانتشاره لدرجة أنه تم فرض رسوم سنوية على استخدام خدماته لتقليل عدد المشتركين الجدد. وفي عام 2014، تم الاستحواذ على تطبيق واتساب من قبل فيسبوك مواصلا نموه، حتى وصل عدد المستخدمين إلى مليار مستخدم في شهر يوليو 2017.

Using WhatsApp

To use WhatsApp you need a compatible smartphone or tablet with a sim card, an internet connection, and a phone number. The app uses your phone number as its username, and your account is locked to the phone, although you can transfer your contacts over to new devices. Whatsapp is free to use nowadays

Please be aware that:

استخدام منصة واتساب

لاستخدام التطبيق فأنت بحاجة إلى هاتف ذكي أو جهاز لوحي بالاضافة إلى رقم هاتف، واتصال بالانترنت. يستخدم تطبيق واتساب رقم الهاتف كاسم للمستخدم. كما يمكنك نقل جهات الاتصال إلى الأجهزة الجديدة، وفي الوقت الحاضر، فإن واتساب متاح للاستخدام بشكل مجاني ودون أي رسوم.

أمور يجب مراعاتها عند استخدام واتساب

  • If your phone is roaming, additional mobile data charges may apply.
  • If you send SMS messages to your friends inviting them to use WhatsApp, service charges from your mobile provider may also apply.
  • عند استخدام التطبيق أثناء التجوال الدولي، فقد يتم تطبيق رسوم إضافية على استخدام الانترنت اللازم لاستخدام تطبيق واتساب.
  • عند ارسال رسالة نصية لدعوة اصدقائك للانضمام إلى التطبيق، فقد يتم فرض رسوم من قبل مزود الخدمة على هذه الرسالة النصية

Location sharing and messaging on WhatsApp

تبادل الرسائل ومشاركة الموقع عبر تطبيق واتساب.

Features of WhatsApp

Users of WhatsApp can share their location in real time over messages. They can also organize lists of contacts so that they can quickly send messages to lots of people in group chats through WhatsApp. Probably the best feature of WhatsApp is that it allows users to keep in touch with people living abroad, without incurring the international charges associated with text messages.

خصائص تطبيق واتساب.

يمكن لمستخدمي واتساب مشاركة موقعهم مع جهات الاتصال لديهم عبر الرسائل. كما يمكنهم أيضًا تنظيم جهات الاتصال فيp class= قوائم حتى يتمكنوا من إرسال الرسائل بسرعة إلى الكثير من الأشخاص وفي الدردشات الجماعية عبر WhatsApp. ربما تكون أفضل ميزة لـ تطبيق واتساب هي أنه يسمح للمستخدمين بالبقاء على اتصال مع أصدقائهم وأهاليهم في الخارج ، دون تكبد الرسوم الدولية المترتبة على ارسال الرسائل النصية.

Live Location Tracking

Whatsapp now lets its users share their location in real time. This feature allows you to share your exact location with a friend or loved one. This may be useful when you are meeting friends in a crowded area, or you want to let someone know you have arrived at your destination safely.

To use live location, follow these steps:

خاصية الموقع المباشر.

يتيح تطبيق واتس آب في الوقت الحاضر لمستخدميه إمكانية مشاركة الموقع بشكل مباشر في الوقت الفعلي. وقد يكون هذا الأمر مفيدًا عندما التلاقي مع الأصدقاء في منطقة مزدحمة ، أو إذا كنت تريد السماح لشخص ما بمعرفة أنك وصلت إلى وجهتك بأمان.

لاستخدام خاصية ارسال الموقع المباشر يمكنك اتباع الخطوات التالية

  • Open the contact you would like to share your location with
  • For IoS select the + button, and for android select the paperclip on the lower left-hand side of your screen
  • Choose ‘Location’
  • When the map appears, select the ‘Share Live Location’ option
  • You will then see this message ‘Participants in this chat will see your location in real-time. This feature shares your location for the duration even if you’re not using the app. You can stop sharing at any time’.
  • You can then decide how long you would like to share your real-time location with this person, you have the option of 15 Minutes, 1 Hour or 8 Hours.
  • افتح تطبيق واتساب على جهة الاتصال التي تريد مشاركة موقعك معه
  • بالنسبة للأجهزة التي تعمل بنظام آي أو أس اضغظ على علامة +، أما بالنسبة للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد فاضغظ على صورة مشبك الورق والموجودة في أسفل الشاشة
  • اختر “الموقع”
  • بعد ظهور الخريطة، اختر “مشاركة الموقع الفعلي”
  • بعد ذلك ستظهر رسالة “جميع المستلمين في هذه المحادثة سوف يرون موقعك الفعلي بشكل مباشر، سيتم مشاركة تفاصيل موقعك حتى في حال عدم استخدام التطبيق، يمكنك إيقاف هذه الخاصية في أي وقت”
  • يمكنك تحديد المدة الزمنية لمشاركة موقعك المباشر مع جهة الاتصال التي قمت بتحديدها، حيث يمكنك مشاركة الموقع لمدة 15 دقيقة أو لمدة ساعة أو ثماني ساعات.

It is important to know that you are allowing your movements to be tracked by another person. Only use this feature with people you know and trust. Parents should talk to their child about location sharing and advise them against it.

عند استخدام خاصية الموقع المباشر، يجب أن تكون مدركاً بأنك تسمح لشخص آخر بتتبع حركاتك، وعليه يجب ألا تستخدم هذه الخاصية إلا مع الأشخاص الذين تثق بهم، كما يجب على أولياء الأمور التحدث مع اطفالهم حول خاصية مشاركة الموقع، وتوفير النصائح المناسبة لهم حولها.

Editing Features

خصائص التحرير والتعديل.

WhatsApp have also added the ability to delete messages that you may have sent in error. This may be helpful if you sent a message to the wrong contact. The next update to the messaging service will look at adding a ‘Reply Privately’ function while in a group chat.

WhatsApp users can also now hold down a message in a group chat to select and add a reply to it. It ensures that members in a group can follow conversations more easily and respond to specific questions in a group chat or write comments on content in the group.

أضافت شركة واتساب إمكانية حذف الرسائل التي قد ترسل إلى مستخدمين آخرين عن طريق الخطأ، وهي ميزة مفيدة لإصلاح الخطأ الحاصل وحذف الرسالة، كما أضافت الشركة إمكانية الرد بشكل خاص على شخص ما عند التحدث خلال المجموعات.

كما يمكن لمستخدمي التطبيق أيضا الرد على رسالة معينة تصل ضمن محادثة ما م خلال الضغظ مطولاً على الرسالة واختيار خيار الرد عليها، ويسمح هذا الخيار للمستخدمين الآخرين الاطلاع على المحادثة وفهمها بشكل أكثر سهولة، والرد على أسئلة معينة أو التعليق على محتوى معين عند التراسل مع المجموعات.

Terms and Conditions and Privacy on WhatsApp

WhatsApp terms and conditions specify that users should be at least 16 years of age to use the service in Europe. By default, WhatsApp will automatically set your Privacy Settings to allow any WhatsApp user to view your last seen, profile photo and status.

الشروط والأحكام والخصوصية لدى تطبيق واتساب.

تنص الشروط والأحكام الخاصة باستخدام تطبيق واتساب على ألا يقل عمر المستخدم عن 16 عاماً، كما أن أعدادات التطبيق الافتراضية تسمح للمستخدمين الآخرين بمعرفة آخر ظهور لك، الاطلاع على صورتك وعلى الحالة التي تضعها على حسابك.